مناقشة تطوير مشاريع وبرامج التنمية المكانية في منطقة حوض غدامس خلال اجتماع مع شركة نفوسة.

في اطار المتابعة المستمرة للمؤسسة الوطنية للنفط لسير عمليات الاستكشاف والانتاج بمختلف مناطق انتاج النفط، اجتمع المهندس مصطفى صنع الله اليوم الاحد الموافق 10/12/2017 بحضور السيد بلقاسم شنقير والسيد العماري محمد العماري عضوي مجلس الادارة بالمؤسسة الوطنية للنفط بالسيد محمد جمال الدين رئيس لجنة ادارة شركة نفوسة للعمليات النفطية .

وتناول الاجتماع مناقشة أعمال تطوير مشروع القطعة ( 47 ) من حوض غدامس والتي كُلّفت بها الشركة وعرض المشاكل المالية والفنية وبعض العقبات الأخـــرى من حيث التنفيذ وخاصة فيما يتعلق باتفاقية الشراكة مع الطرف الثاني .

كما قامت الشركة بعرض آخر المستجدات والمقترحات في الأعمال الهندسية فيما يخص تجزئة المشروع الى مرحلتين حيث من المقترح ان يبدأ العمل بالمرحلة الأولى في بداية 2018 ومن المؤمّل ان يصل الانتاج فيها الى 10 آلاف برميل في الربع الثاني من نفس السنة في حال اعتماد الميزانية المالية للمشروع.

وفي هذا الخصوص أكد المهندس مصطفى صنع الله الى ضرورة الاهتمام ببرامج التنمية المكانية لمناطق حوض غدامس بالتزامن مع تنفيذ أعمال الشركة.

وأفاد السيد محمد جمال الدين إلى أن الشركة عازمة على اقامة ورشة عمل مع الطرف الثاني في الفترة المقبلة تهدف إلى تحديد قرار بخصوص ما يمكن تنفيذه للوصول الي معدلات انتاج مبكرة خلال بدايات العام 2019 .

الجدير بالذكر ان شركة نفوسة للعمليات النفطية تم إنشاءها عام 2013 كمشروع شراكة ما بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة ميدكو الاندونيسية والمؤسسة الليبية للاستثمار لتطوير الاكتشافات النفطية في منطقة التعاقد رقم 47 بحوض غدامس.

حفظ الله ليبيا

hellow