اجتماع المؤسسة الوطنية للنفط بسعادة السفير الإيطالي لدى ليبيا.

استقبل السيد رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله ظهر يوم الاثنين الموافق 11 سبتمبر 2017 م سعادة السفير الإيطالي لدى ليبيا السيد /جوزيبى بيروني والوفد المرافق له المتمثل في السيدة / ماريكا تشيكوني مديرة المكتب الاقتصادي والتجاري بالسفارة ، والسيد / نيكولا أورلاندو نائب رئيس البعثة و ذلك بحضور كل من السيد / العماري محمد العماري عضو مجلس الإدارة والسيد / صلاح بن علي مدير مكتب التعاون الدولي بالمؤسسة.

في مستهل اللقاء ثمن سعادة السفير عاليا الجهود المبذولة من المؤسسة الوطنية للنفط وسعيها من أجل تحقيق المستهدف من انتاج النفط و إلى العلاقة المتينة التي تربط الشركات الايطالية العاملة في ليبيا بالمؤسسة الوطنية للنفط.

من جانبه عبر المهندس مصطفى صنع الله عن إمتنانه بهذا التعاون مثمناً دور السادة الاعضاء الجدد في السفارة وجهودهم من اجل توطيد العلاقة بين الجانبين.

وأكد المهندس مصطفى صنع الله على دور الشركات الايطالية في ليبيا ومساهمتها في برامج التنمية المستدامة في مناطق عملياتها النفطية في ليبيا و كذلك حرص المؤسسة على تطوير مجالات التعاون و الاستثمار المشترك مع الجانب الايطالي في قطاع النفط و الغاز الليبي.

كما اشار المهندس مصطفى صنع الله إلى الصعوبات والمشاكل التي تواجه قطاع النفط والغاز نتيجة الاقفالات المتكررة لخطوط الانابيب وتأثير ذلك على الايرادات العامة للدولة و التأثيرات المستقبلية الكارثية لهذه التصرفات في ظل العجز في الميزانية العامة و تآكل مدخرات المصرف المركزي تدريجيا. 

وفي هذا الجانب اشار المهندس مصطفى صنع الله إلى ان قطاع النفط الغاز هو المورد الاقتصادي الوحيد للبلاد ، ومن الضروري ان تقوم جميع الاطراف بدعمه ليقوم بعمله وواجبه على أكمل وجه بعيداً عن كل التجاذبات السياسية.

وفي الختام تقدم سعادة السفير بالشكر والتقدير لرئيس واعضاء مجلس الإدارة متمنياً للمؤسسة النجاح والتقدم.

hellow