الاجتماع الثاني لكبار مزودي و مستهلكي الغاز الطبيعي و الوقود السائل البديل في ليبيا

عقد يوم الاثنين الموافق 5/ 02/ 2018م الاجتماع الثاني لكبار مزودي و مستهلكي الغاز الطبيعي و الوقود السائل البديل في ليبيا ، بقاعة محمود النعاس في شركة رأس لانوف لتصنيع النفط و الغاز . 
ضم الاجتماع العديد من الشركات النفطية و الشركات الاهلية و بعض المصانع و الجهات المستهلكة للغاز و الوقود من اهمها : شركة رأس لانوف المستضيفة للأجتماع حيث مثلها السيد احمد عبدالسلام بكوري عضو مجلس الادارة و مدير عام المشروعات و السيد محمد ابوبكر بكوري مدير ادارة المرافق .
حضر الاجتماع ممثلي شركة سرت و شركة الخليج العربي ، و شركة البريقة لتسويق النفط و شركة الزاوية و الشركة الاهلية للأسمنت و الشركة الليبية للحديد و الصلب ، و الشركة العامة للكهرباء و شركة الاتحاد العربي للمقاولات ، و المؤسسة الوطنية للنفط ، مثلها السيد عبدالحميد علي دغمان رئيساً للجنة كبار مزودي و مستهلكي الغاز و الوقود السائل .
تمحور الاجتماع حول التنسيق بين الشركات و الجهات المستهلكة للغاز و الوقود مع الجهة الموزعه له ، و ما مدى امكانية تزويد الشركات المقبله على التشغيل بحصة اضافية من بينها شركة رأس لانوف و التي تعهد الحاضرون على توفير احتياجاتها من الغاز ، ايضا ناقش الحاضرون االعوائق الفنية و المالية التي تعيق عملية تزويد الوقود و الغاز للجهات المعنية و ماهي الحلول المتاحة لمعالجتها .
كما اكد المجتمعون على تفعيل دور الجهات الامنية لوقف البناء العشوائي و التعديات على خط الغاز ، و التنويه على الدور الاعلامي لتوعية المواطنين عن مخاطر التعدي على خطوط نقل الغاز و جميع المرافق المنشأت النفطية .

hellow