English Site

مـــــركز المعـــلومات الفنيــــة

_à _____ê _à _ر TDC

 المكتبة الفنية بشركة رأس لانوف

أنشئت المكتبة سنة 1979م وتعتبر من ابرز المكتبات المتخصصة في مجال النفط والغاز في ليبيا وقد مرت بمراحل تطورت فيه مع تطور نشاط شركة رأس لانوف، في البداية لم تكن المكتبة بالشكل الموجود حاليا وإنما كانت عبارة عن مقر للتسجيل الفني لكل من له علاقة بالمجمع الصناعي من الشركات المنفذة والاستشارية والبداية الفعلية كانت في سنة 1984م.

مهام المكتبة

تقديم خدمات المعلومات وجعلها في متناول جميع المستفيدين من العاملين بالشركة كل حسب حاجته واهتمامه وهذه الخدمات تتمثل في اقتناء وحفظ الكتب والدوريات والمواصفات القياسية العالمية والتقارير والنشرات وغيرها من أوعية المعلومات بعد فهرستها وتصنيفها وإجراء العمليات الفنية المكتبية عليها.

مقتنيات المكتبة

الكتب (BOOKS) المكتبة الورقية  - منظومة المكتبة الرقمية - الأرشيف اليدوي - منظومة الأرشيف الالكتروني  وتحتوي هذه المقتنيات على التالي :

  • الكتب (BOOKS).
  • الدوريات.
  • المواصفات (STANDREDS AND SPESIFICATIONS).
  • خرائط ومخططات خاصة بالمجمع الصناعي (DRAUINGS).
  • كتيبات تشغيل المعدات والآلات (MANUALS).
  • الدراسات الفنية.

ويمكن لكل المستفيدين من المتخصصين والباحثين أن يحصل على معلومة أو وثيقة من هذه المقتنيات من خلال خدمة "WEB" الشبكة المتاحة  الداخليه.

خدمات التصوير والطباعة والتجليد:-

توجد بالمكتبة شعبة خاصة بهذه العمليات حيث تقوم بطباعة جميع النماذج الإدارية الخاصة بالشركة وتصوير وتجليد المستندات والوثائق لإدارات الشركة ومستخدميها .

الآلات المكتبية

يوجد بالقسم خدمات توفير آلات التصوير لأقسام وإدارات الشركة ومتابعة صيانتها.

Gas Prices
Health & Safety
Production