لاستعداد والتجهيز لإعادة فتح المركز الطبي من جديد.

اجتمع صباح اليوم الخميس الموافق 24-8-2023 بقاعة محمود النعاس بالمجمع الصناعي السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة مع الدكتورة / عفاف بن عمر مدير عام مصحة النفط , وبحضور كلاً من مدير عام الصحة والسلامة والبيئة ومدير إدارة الخدمات الطبية ومراقب الامن الصناعي بهدف الاستعداد والتجهيز لإعادة فتح المركز الطبي والعيادة السكنية من جديد.
حيث افتتح السيد / إدريس الستاوية رئيس مجلس الإدارة الاجتماع مرحباً بالسادة الحضور على رأسهم الدكتورة عفاف، شاكراً تلبيتها للدعوة بشكل سريع حيث تعتبر هذه الزيارة الأولى بالنسبة لها للمركز الطبي والعيادة السكنية بمدينة راس لانوف .
ومن خلال كلمته قدم السيد رئيس مجلس الإدارة شرحاً مفصلاً على الوضعية الحالية للمركز الطبي المتوقف عن الخدمة منذ فترة مؤكداً على أهمية هذا المرفق الحيوي والذي يلعب دورًا حيويًا في إنقاذ حياة وعلاج مستخدمي الشركة، الذين يصل عددهم إلى حوالى خمسة آلاف مستخدم، بالإضافة إلى السكان المدينة السكنية البالغ عددهم أكثر من 25 ألف نسمة .
كما أشار خلال كلمته إلى أن المنطقة المحيطة بالشركة تفتقر إلى أي خدمات طبية، وأقرب مراكز طبية قادرة على تقديم الخدمات تبعد أكثر من 200 كيلومتر شرقًا وغربًا.
كما أكد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة خلال الاجتماع على انه سيتم تقديم الدعم اللازم وبشكل مستعجل من أجل تذليل كافة المعوقات و إتمام أي إجراءات من شأنها تساهم في إعادة تشغيل المركز في أقرب وقت ممكن.
وأثناء كلمتها، أكدت الدكتورة عفاف، مدير عام مصحة النفط، أن المؤسسة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمناطق المجاورة للعمليات النفطية وأكدت أنها لن تتوانى في تقديم الدعم اللازم لإعادة تشغيل المركز الطبي الذي يعكس التزام المؤسسة بالمسؤولية الاجتماعية ورغبتها في تقديم الرعاية الصحية اللازمة للموظفين والسكان المنطقة السكنية والمجتمع المحيط.
هذا وقد قدمت الإدارة العامة للصحة والسلامة والبيئة عرضا تفصيلياً بينت من خلاله الإمكانيات المتاحة حَالِيًّا سواء من العنصر البشري أو المعدات وتحديد أبرز المتطلبات التشغيلية للمرحلة القادمة وعرض آخر الإجراءات التي تمت بين إدارة الشركة واللجنة المشكلة لضم المركز الطبي إلى مصحة النفط .
و بعد انتهاء الاجتماع، قام السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة ومدير عام مصحة النفط ومدير عام الصحة والسلامة والبيئة ومدير إدارة الخدمات الطبية , بزيارة ميدانية للمركز الطبي والعيادة السكنية، وكان برفقتهم النائب عن بلدية خليج السدرة عامر عمران وعميد البلدية حمد غيث .
و في الختام، أكد رئيس مجلس الإدارة على تكثيف الجهود من قبل الجميع لاستكمال الإجراءات المتبقية، مع التأكيد على دعم إدارة الشركة لإعادة تشغيل المركز الطبي قريبًا بإذن الله .
وفق الله الجميع ..

البحث في الأخبار